تسجيل الدخول

مكتب الصرف: صادرات قطاع السيارات بلغت حوالي 42 مليار درهم عند متم شهر مارس 2026

مال و أعمال
admin7 مايو 2026آخر تحديث : منذ شهر واحد
مكتب الصرف: صادرات قطاع السيارات بلغت حوالي 42 مليار درهم عند متم شهر مارس 2026

كشف مكتب الصرف أن صادرات قطاع السيارات بلغت حوالي 42 مليار درهم عند متم شهر مارس 2026، مسجلة بذلك نموا بنسبة 12,1 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف المكتب، في نشرته الأخيرة المتعلقة بالمؤشرات الشهرية للمبادلات الخارجية، أن هذا الأداء يعزى بالأساس إلى ارتفاع مبيعات فئتي “البناء” (زائد 23,7 في المائة لتبلغ 16,88 مليار درهم) و”الأسلاك الكهربائية” (زائد 10,9 في المائة لتبلغ 16,04 مليارات درهم).

وبخصوص قطاع الطيران، اوضح مكتب الصرف ان   صادراته سجلت تحسنا بنسبة 12,6 في المائة لتصل إلى حوالي 8 مليارات درهم، مستفيدة من ارتفاع مبيعات فئة “التجميع” (زائد 18,6 في المائة)، وفئة “نظام ربط الأسلاك الكهربائية” (EWIS) (زائد 1,6 في المائة).

وفي المقابل، أشارت نشرة مكتب الصرف إلى تسجيل انخفاض في صادرات قطاعات “النسيج والجلد” (ناقص 14.1 في المائة)، و”الفوسفاط ومشتقاته (ناقص 7,4 في المائة)، و”الإلكترونيات والكهرباء” (ناقص 4,7 في المائة) و”الفلاحة والصناعة الغذائية” (ناقص 2,3 في المائة).

وإجمالا، سجلت الصادرات عند متم شهر مارس الماضي ارتفاعا بنسبة 3,3 في المائة لتبلغ أكثر من 120,7 مليارات درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.